النشاط اللامنهجي

تغتنم مدرسة البيادر النشاطات اللامنهجية للاستفادة منها في صقل شخصية الطالب فكرياً واجتماعياً وإيمانياً. فتجمع نشاطاتها بين الدورات الرياضية والترفيهية والتعليمية لأنها تعتبر الدورات اللامنهجية وسيلة تربوية مهمة لتثبيت المهارات وفتح الآفاق الاجتماعية والفكرية أمام الطالب.


من هذا المنطلق، تدعو المدرسة طلابها من مختلف الصفوف للاشتراك بنوادٍ عديدة تقام بعد دوام المدرسة لمدة ساعة ونصف أيام الخميس والسبت منها نواد قرآنية، ونواد رياضية (كرة سلة، كرة قدم، كرة الطاولة، ألعاب قوى، جمباز، بادمنتون...) ونواد فنية (رسم، أشغال يدوية، مسرح...)، ونادٍ للتدبير المنزلي، ونواد تعليمية (القراءة، الكومبيوتر، الخط، الاسعافات الأولية، الألعاب الفكرية...).


تشجيعاً للمواهب والأفراد، تقيم المدرسة مباريات رياضية داخلية سنوياً لتوزع في نهاية العام ميداليات وكؤوس على الطلاب. بالإضافة إلى ذلك، تشترك المدرسة بمباريات خارجية مع مدراس أخرى لبثّ روح المنافسة في مجالات عدة كالرياضة والرسم والقراءة والاملاء في جو من الروح الرياضية.


إن جميع هذه الدورات تقام وفق مستوى من التنظيم والتخطيط ليكتسب الطالب جميع احتياجاته الفكرية والاجتماعية والايمانية، ويبقى الهدف الأهم الذي تسعى البيادر إلى تحقيقه هو الوصول إلى طلاب مميزين.